بلانيت |

هيئة المحامين بمراكش ورزازات تعيد انتخاب ذ العمراني نقيبا

هيئة المحامين بمراكش ورزازات تعيد انتخاب ذ العمراني نقيبا

انتخب الأستاذ مولاي سليمان العمراني، نقيبا لهيئة المحامين بهيئة مراكش ورزازات، لولاية ثانية. وحاز النقيب مولاي سليمان أغلبة أصوات الهيئة الناخبة ب779 صوت، مقابل 151 صوت لمنافسه الأستاذ مولاي عبد العزيز المودني العلوي، فيما حصل الأستاذ مولاي رشيد الغرفي على 61 صوتا، مقابل 44 صوتا للأستاذ عبد الكريم بوسكسو.

وتستكمل غدا السبت انتخابات الهيئة، حيث يتنافس 75 محاميا من أجل شغل 14 مقعدا بمجلس الهيئة.

وكانت هيئة المحامين بمكناس انتخبت الأسبوع الماضي بمكناس الأستاذ عبد الرزاق الشافي نقيبا جديدا، بعد حصوله على 347 صوتا مقابل لـ 329 صوتا لصالح منافسه الأستاذ محمد البقالي في الدور الثاني. ف

ويخوض ستة محامين ينتمون لهيئة المحامين بمدينة الدار البيضاء سباقا “شرسا” من أجل الظفر بصفة نقيب المحامين بثاني أكبر هيئة لأصحاب البذلة السوداء على الصعيد القاري، بعد هيئة المحامين بالعاصمة المصرية القاهرة.

ويدخل غمار التنافس نقباء سابقون، يراهنون على خلافة الطاهر موافق الذي تنتهي ولايته الشهر الجاري. ويتعلق الأمر بحسن بيراوين ومحمد حسي. بالإضافة إلى المحامي محمد أمغار، وعبد الفتاح الودغيري الإدريسي، وكريم الشرايبي.

ويأمل المرشحون انتزاع ثقة حوالي 4700 محامي مسجل بهيئة الدار البيضاء، في الانتخابات التي من المقرر أن تجرة يومي 14 و15 دجنبر الجاري، على أن يبدأ انتخاب أعضاء المجلس أسبوعا واحدا بعد ذلك (22 دجنبر الجاري).

النشرة الاخبارية

اشترك الان في النشرة البريدية، لتصلك اخر الاخبار يوميا

الاكثر قراءة

فيديو

تابعنا على :