بلانيت | ،

لقاء تواصلي ل”CNSS” حول الإعفاء من الذعائر والغرامات ومصاريف التحصيل

لقاء تواصلي ل”CNSS” حول الإعفاء من الذعائر والغرامات ومصاريف التحصيل

نظمت المديرية الجهوية للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بجهة طنجة تطوان الحسيمة بشراكة مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات بالجهة ، أمس الأربعاء بالحسيمة ، لقاء تواصليا حول الإعفاء من الذعائر والغرامات ومصاريف التحصيل المتعلقة بسنة 2024 وما قبلها ، بحضور مسؤولين محليين وفاعلين اقتصاديين.

ويأتي تنظيم اللقاء في إطار التعريف بالمستجدات والمقتضيات القانونية والمالية ذات الصلة بمنتسبيها ، وعلى ضوء قرار وزيرة الاقتصاد والمالية رقم 05 / 2023 والمؤرخ في 17 أكتوبر المنصرم ، وبناء على قرار المجلس الإداري للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بتاريخ 7 نونبر الجاري.

ويروم اللقاء تحفيز المقاولات والمهنيين بإقليم الحسيمة و الجهة الشمالية عامة على الاستفادة من الامتيازات والإعفاءات المالية المعنية وتمكينهم من تسوية وضعيتهم تجاه الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ، وكذا تسليط الضوء على جميع حيثيات قرار الإعفاء والفئة التي يشملها ، خاصة بالنسبة للمقاولات والمهنيين الذين تراكمت عليهم الديون الواجب أداؤها للصندوق بالإضافة لآجال ونسب الإعفاء.

وعلاقة بذلك ، تناول اللقاء مضامين وأهداف قرار وزارة الاقتصاد و المالية وأهميته وطرق الاستفادة منه من طرف المقاولات على صعيد الجهة.

وجرى التأكيد خلال اللقاء على تعبئة الموارد المادية والبشرية للغرفة بتعاون مع المديرية الجهوية للضمان الاجتماعي لإنجاح تنزيل هذا القرار على أكمل وجه ،و جدوى قرار وزارة الاقتصاد والمالية بالنسبة لأرباب المقاولات ، وأبعاد القرار الاجتماعية والاقتصادية .

وبالمناسبة أيضا تمت الإشارة الى أهمية بوابة ”ضمان كوم” لتسهيل الولوج إلى الخدمات المتعددة خاصة وإيداع طلبات الإعفاء من الذعائر والغرامات ،و تبسيط الإجراءات للمنخرطين الراغبين في الاستفادة من الإعفاء ، فضلا عن عرض وثائقي توضيحي عن حيثيات قرار الإعفاء من ذعائر التأخير والغرامات وصوائر التحصيل .

في هذا السياق، اعتبر عماد بلحاج رئيس اللجنة الجهوية للشؤون الخدماتية بغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، أن قرار الإعفاء من الذعائر والغرامات ومصاريف التحصيل المتعلقة بسنة 2024 وما قبلها “قرار مهم لفائدة المقاولات والمهنيين ،ويمكنهم من تسوية وضعيتهم تجاه الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي”، مضيفا أن اللقاء شكل فرصة للتعريف بكيفية الاستفادة من هذه الإعفاءات والإحاطة بالموضوع من جميع الجوانب وتسوية الديون .

وأضاف أن اللقاء كان مناسبة أيضا استفاد منها بعض المهنيين في مقابلات فردية مع أطر الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي قصد إيجاد حلول لبعض القضايا العالقة لديهم خاصة ما يتعلق بتراكم الديون الواجب أداؤها و تسوية الوضعية.

ويذكر أن اللقاء جاء في سياق اللقاءات التواصلية المقامة حول الإعفاءات المالية على مستوى الجهة الشمالية ، وستتواصل بمدينة العرائش يوم غد الجمعة.

النشرة الاخبارية

اشترك الان في النشرة البريدية، لتصلك اخر الاخبار يوميا

الاكثر قراءة

فيديو

تابعنا على :