بلانيت | ،

كوب 28.. بنموسى يعقد لقاء ثنائيا مع وزير التربية والتعليم الإماراتي

كوب 28.. بنموسى يعقد لقاء ثنائيا مع وزير التربية والتعليم الإماراتي

عقد شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الخميس، لقاء ثنائيا مع أحمد بالهول الفلاسي، وزير التربية والتعليم ورئيس الهيئة العامة للرياضة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وذلك على هامش انعقاد مؤتمر المناخ “كوب 28″بدبي.

وجرى خلال هذا اللقاء تدارس أوجه وسبل تعزيز التعاون الثنائي بين المملكة المغربية ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في مختلف المجالات المرتبطة بالتربية والتعليم والرياضة، حيث استعرض السيد الوزير بعض المعطيات حول المنظومة التربوية وإصلاح قطاع التعليم ببلادنا. ومن جهته تقاسم السيد وزير التربية والتعليم بدولة الإمارات العربية المتحدة استراتيجية وحصيلة بلاده في النهوض بالمنظومة التربوية خلال السنوات الأخيرة.

وتم خلال هذا اللقاء التأكيد على تدارس القضايا ذات الاهتمام المشترك من أجل تقوية التعاون في عدة مجالات تتعلق بإدراج التكنولوجيا والموارد الرقمية والذكاء الاصطناعي بهدف المساهمة في تحقيق تحول في أداء المنظومة التربوية، والارتقاء بأنشطة الحياة المدرسية بما فيها الرياضة المدرسية والبرامج المعتمدة لاكتشاف وتشجيع المواهب الصاعدة، إضافة لتبادل الخبرات في القضايا المرتبطة بمواكبة التعليم الخصوصي ونظام منح علامة الجودة، ودفاتر التحملات الخاصة بمؤسسات البعثات الأجنبية.

النشرة الاخبارية

اشترك الان في النشرة البريدية، لتصلك اخر الاخبار يوميا

الاكثر قراءة

فيديو

تابعنا على :