بلانيت |

تنافس حامي الوطيس بين محاميي الدارالبيضاء لانتخاب نقيب جديد

تنافس حامي الوطيس بين محاميي الدارالبيضاء لانتخاب نقيب جديد

يخوض ستة محامين ينتمون لهيئة المحامين بمدينة الدار البيضاء سباقا “شرسا” من أجل الظفر بصفة نقيب المحامين بثاني أكبر هيئة لأصحاب البذلة السوداء على الصعيد القاري، بعد هيئة المحامين بالعاصمة المصرية القاهرة.

ويدخل غمار التنافس نقباء سابقون، يراهنون على خلافة الطاهر موافق الذي تنتهي ولايته الشهر الجاري. ويتعلق الأمر بحسن بيراوين ومحمد حسي. بالإضافة إلى المحامي محمد أمغار، وعبد الفتاح الودغيري الإدريسي، وكريم الشرايبي.

ويأمل المرشحون انتزاع ثقة حوالي 4700 محامي مسجل بهيئة الدار البيضاء، في الانتخابات التي من المقرر أن تجرة يومي 14 و15 دجنبر الجاري، على أن يبدأ انتخاب أعضاء المجلس أسبوعا واحدا بعد ذلك (22 دجنبر الجاري).

في سياق متصل انتخب المحامي عبد الرزاق الشافي، نقيبًا لهيئة المحامين بمكناس، في الانتخابات التي جرت في محكمة الاستئناف بمكناس، يومي الجمعة والسبت الماضيين.

وانتخب عبد الرزاق الشافي نقيبا لهيئة المحامين بمكناس، بعد حصوله على 348 صوتًا، بفارق 19 صوت فقط عن النقيب السابق محمد البقالي الذي حاز على 329 صوت.

وتتنافس أربعة أسماء وازنة من أجل الظفر بمنصب نقيب هيئة المحامي بهيئة مراكش ورزازات، وهي الانتخابات المقررة الاسبوع الجاري. ويتنافس النقيب السابق سليمان العمراني، وعبد الكريم بوسكسو، ورشيد الغرفي، إضافة إلى الأستاذ عبد العزيز العلوي المودني،على منصب النقيب. بينما سيخوض 75 محاميا من أجل شغل 14 مقعدا بمجلس الهيئة.

النشرة الاخبارية

اشترك الان في النشرة البريدية، لتصلك اخر الاخبار يوميا

الاكثر قراءة

فيديو

تابعنا على :