بلانيت |

إطلاق الدورة 11 من القافلة الطبية الاجتماعية لفائدة ساكنة دواوير أزيلال ودمنات

إطلاق الدورة 11 من القافلة الطبية الاجتماعية لفائدة ساكنة دواوير أزيلال ودمنات

 

أطلق نادي المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالمدرسة الوطنية العليا للمعلوميات وتحليل النظم، اليوم السبت بالرباط، الدورة الحادية عشرة من القافلة الطبية الاجتماعية لفائدة ساكنة دواوير أزيلال ودمنات.

وتروم هذه القافلة التكافلية توفير خدمات حفر الآبار وبناء وتجهيز بعض المرافق الحيوية، فضلا عن مد سكان الدواوير بمساعدات إنسانية من قبيل الأغطية والألبسة والأدوية والقفف الغذائية.

وبهذه المناسبة، قال رئيس النادي، يحيى النحلي، إن هذه القافلة تروم، أساسا، الإسهام في الجهود الحثيثة الرامية إلى مكافحة الهشاشة بالمنطقة.

وأشار، في تصريح صحفي، إلى أن دورة هذه السنة من القافلة الطبية الاجتماعية ستركز على دعم المشاريع المستدامة، ومواكبة التعاونيات المحلية.

من جهته، أبرز الرئيس التنفيذي لكل من منظمتي “سقيا” و”غرس”، الشريكتين في تنظيم الدورة الحادية عشرة من القافلة، محمد خليل الإدريسي، أن المنظمتين الجمعويتين ست عنيان بعملية التأطير في مجالي حفر الآبار وغرس الأشجار على مستوى دواوير أزيلال ودمنات.

وتم، بمناسبة حفل إطلاق الدورة الحادية عشرة من القافلة التضامنية، استعراض حصيلة عمل الدورة العاشرة لفعاليات هذه القافلة، التي جرى تنظيمها في مارس 2023 لفائدة دواوير بإقليم تارودانت، إضافة إلى تنظيم ندوة حول موضوع “أمة الجسد الواحد .. زلزال الحوز كمثال”.

ويذكر أن نادي المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالمدرسة الوطنية العليا للمعلوميات وتحليل النظم بالرباط، الذي تم تأسيسه سنة 2007 من طرف مجموعة من طلبة وخريجي المدرسة، يسعى عبر أنشطته غير النفعية إلى تقديم خدمات إنسانية لفائدة الفئات الهشة، كما يروم تعزيز روح التضامن والتآزر في صفوف الشباب المهندسين.

 

النشرة الاخبارية

اشترك الان في النشرة البريدية، لتصلك اخر الاخبار يوميا

الاكثر قراءة

فيديو

تابعنا على :