بلانيت |

الركراكي يستسلم ويستدعي رحيمي لحمل قميص المنتخب

رحيمي

الركراكي يستسلم ويستدعي رحيمي لحمل قميص المنتخب

وضع وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، اسم سفيان رحيمي ضمن لائحة اللاعبين الأولية التي وضعها لتحديد اللاعبين المرشحين لحمل قميص المنتخب الوطني في نهائيات أمم افريقيا المقررة الشهر المقبل.
ووضع الناخب الوطني، الذي ظل يرفض المناداة على رحيمي لاعب العين الإماراتي، بدعوى وجود أكثر من لاعب في المركز الذي يشغله، اسم سفيان ضمن لائحة أولية ضمن 50 لاعبا مؤهلا لحمل قميص المنتخب الوطني. وجاء اختيار سفيان رحيمي ضمن هذه اللائحة، بعد الإصابة التي تعرض لها سفيان ديوب، لاعب نادي نيس الفرنسي، إذ تأكد غيابه  عن نهائيات كأس أفريقيا للأمم التي تستضيفها الكوت ديفوار في يناير وفبراير القادمين.
وتنص لوائح الاتحاد الافريقي لكرة القدم أن تبعث الاتحادات المحلية قبل 24 دجنبر بلوائح تضمن أسماء 50 لاعبا مرشحا لخوض نهائيات “الكان”، على أن يتم تقليصها (اللائحة) إلى 23 لاعبا، في أجل أقصاه 6 يناير المقبل، أي أسبواعا واحدا قبل موعد انطلاق النهائيات.
ويبدأ “أسود الأطلس” مشوار نهائيات أمم افريقيا بمواجهة فرق المجموعة السادسة، والتي تتشكل من منتخبات زامبيا، وتنزانيا، والكونغو الديمقراطية.
يشار إلى أن لوائح بطولة أمم أفريقيا تشير إلى تأهل الفرييقين اللذين يحلان في المركزين الأول والثاني من كل مجموعة. بالإضافة إلى أفضل أربع منتخبات تحتل المركز الثالث. وتتأهل هذه المنتخبات إلى دور الـ16 بالبطولة الأفريقية، على أن تقام المباريات بعد مرحلة المجموعات بنظام خروج المغلوب حتى النهائي.

النشرة الاخبارية

اشترك الان في النشرة البريدية، لتصلك اخر الاخبار يوميا

الاكثر قراءة

فيديو

تابعنا على :