المغرب يطلق عملية تسويق السيارة “NEO”

المغرب يطلق عملية تسويق السيارة “NEO”

 

نظمت، اليوم الجمعة، شركة ”نيو موتورز” NEO MOTORS، أول مُصنِّع للسيارات برأسمال مغربي، بمقرها الرئيسي بعين عودة، مراسم التسليم الرمزي للسيارات الأولى من طراز “نيو ” لمالكيها.

وقد سبق لجلالة الملك محمد السادس، أنْ ترأس بتاريخ 15 ماي 2023 بالقصر الملكي بالرباط، حفل تقديم نموذج سيارة نيو، وهو مشروع مبتكر من شأنه دعم الترويج لعلامة “صنع في المغرب” وتعزيز مكانة المملكة كقاعدة تنافسية لإنتاج السيارات.

وقال وزير الصناعة والتجارة رياض مزور، الذي حضر الإطلاق الرسمي لعملية تسويق “نيو”: ” إننا نحتفل بكل فخر بتسليم السيارات الأولى من العلامة التجارية المغربية  “نيو”. ويندرج هذا المشروع في إطار التعليمات الملكية السامية الرامية إلى توجيه القطاع الخاص نحو استثمارات منتجة، وبالخصوص في القطاعات المتطورة، وتحفيز انبثاق جيل جديد من المقاولات بالمغرب، ويعكس هذا أيضا مدى ثقتنا في الكفاءات المغربية وعزمنا الوطيد على مواكبتها لنجعل منها نماذج للنجاح”.

وكانت المملكة المغربية وشركة “نيو موتورز” قد أبرمتا، خلال شهر شتنبر 2019، اتفاقية استثمارية لتصميم وتصنيع أول طراز لسيارة مغربية موجه للعموم.

وصرح نسيم بلخياط، الرئيس المدير العام لشركة NEO MOTORS، بأن “هذا المشروع ملك لنا جميعًا. حيث يأتي استجابة للرؤية الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، بشأن السيادة الصناعية، التي تشجع المقاولين الشباب على استغلال الفرص المتاحة. وهذه خطوة أولى في هذا المشروع الطموح، وأشعر بالفخر للمساهمة في تعزيز علامة “صُنع بالمغرب”، وأن أكون جزءً من هذه المنصة المغربية المنافسة والقوية”.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

النشرة الاخبارية

اشترك الان في النشرة البريدية، لتصلك اخر الاخبار يوميا

الاكثر قراءة

فيديو

تابعنا على :