بلانيت |

التطبيع مع اسرائيل يكلف مواطنا مغربيا 3 سنوات سجنا

التطبيع مع اسرائيل يكلف مواطنا مغربيا 3 سنوات سجنا

قضت الغرفة الجنحية التلبسية لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، بسجن المدون المغربي السعيد بوكيوض الذي انتقد التطبيع مع اسرائيل بثلاث سنوات سجنا نافذا، مع تغريمه 40 ألف درهم.

وبعد أسبوع من إدخال الملف للتأمل، قضت المحكمة بتخفيف الحكم الاستئنافي إلى ثلاث سنوات سجنا بدلا من خمس سنوات، وهو الحكم الذي كانت أصدرته المحكمة الابتدائية الزجرية.

ووجهت إلى المواطن المغربي المقيم بدولة قطر، والذي اعتقل مباشرة وصوله إلى المغرب عبر مطار محمد الخامس تهم “الاساءة وإهانة هيئة دستورية عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي”، وذلك بسبب تدوينات له على الفيسبوك، وجه خلالها انتقادات للملك، وأيضا سياسة المغرب في التطبيع مع إسرائيل، حيث يشتبه أنه قام بمسح بعض التدوينات المسيئة للمغرب، قبل حلوله بأرض الوطن من الديار القطرية.

واعتبرت هيئة الدفاع أن ما أدلى به المتهم لن يتضمن أية إساءة، إذ عبر فقط عن رأيه، في “ملف التطبيع”، واعتبرت بالتالي أن ما أدلى به يندرج في إطار حرية التعبير التي يكفلها دستور المملكة.

يشار إلى أن المتهم توبع إثر نشره 10 تدوينات على منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك، اعترف بأنه كتب ثلاث منها، في حين نفى أن تكون هو صاحب التدوينات السبع الأخرى.

بوكيوض

النشرة الاخبارية

اشترك الان في النشرة البريدية، لتصلك اخر الاخبار يوميا

الاكثر قراءة

فيديو

تابعنا على :