بلانيت |

دوري الأبطال: غريزمان مفتاح عبور اتلتيكو إلى الأدوار الاقصائية

دوري الأبطال: غريزمان مفتاح عبور اتلتيكو إلى الأدوار الاقصائية

يضع أتلتيكو مدريد آمالا كبيرة على المهاجم الفرنسي المتألق أنطوان غريزمان حيث يسعى النادي الاسباني الى حجز مكان له في الادوار الاقصائية من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عندما يحل ضيف ا على فينورد الهولندي الثلاثاء.

 

وبعدما خرج من دور المجموعات الموسم الماضي، يبحث “روخيبلانكوس” عن التأهل من جديد ويدرك تماما ان ه سيواجه امتحانا صعبا في الاراضي الهولندية، حيث يسعى أيضا أصحاب الارض لتفادي الاقصاء.

يتصد ر أتلتيكو المجموعة الخامسة بثماني نقاط، متقدم ا بنقطة واحدة عن لاتسيو الايطالي ونقطتين عن فينورد الثالث، ويدرك فريق العاصمة الاسبانية ان الفوز سيكون كافي ا لحسم التأهل.

ويبدو غريزمان في افضل حالاته لقيادة أتلتيكو بعدما سج ل هدف ا رأسي ا مميز ا بمواجهة ريال مايوركا في الدوري الاسباني، ليقود فريقه الى احتلال المركز الثالث.

ويملك المهاجم الفرنسي تسعة اهداف في جعبته في “لاليغا” حتى الآن هذا الموسم، ليحتل المركز الثاني في قائمة الهدافين، مباشرة خلف نجم ريال مدريد الانكليزي جود بيلينغهام، أضف الى ذلك انه سج ل اربعة اهداف في أربع مباريات في المسابقة الاوروبية.

وسج ل غريزمان ثمانية أهداف مع تمريرتين حاسمتين في آخر سبع مباريات له مع ناديه في جميع المسابقات.

وخاض غريزمان الدقائق التسعين كاملة بمواجهة مايوركا، حيث لم تسنح للمدرب الارجنتيني دييغو سيميوني فرصة إراحته، بعد ان تعي ن على فريقه القتال حتى الرمق الاخير لانتزاع النقاط الثلاث.

 

 وقال سيميوني “من الصعب التفكير في استبداله“. وأضاف “إنه مهم جد ا بالنسبة لنا، ومن المؤسف أنه يلعب دائم ا، أو دائم ا تقريب ا، لمدة 90 دقيقة“.

نجح المدرب الارجنتيني في جعل غريزمان لاعب ا محوري ا في تشكيلة الفريق، حتى أن ه عمد في بعض الاحيان الى إشراك ابن الـ 32 عام ا في خط الوسط متى احتاج الفريق لذلك.

وللدلالة على قدرته على الانسجام بأي دور، تمكن غريزمان من تسجيل هدفين كلاعب وسط بمواجهة سلتيك الاسكتلندي في المباراة التي فاز بها اتلتيكو 6-0 في بداية هذا الشهر على ملعب ميتروبوليتانو. هذا ما يسمح لغريزمان بوضع بصمته على المباراة بشكل أكبر، دون إغفال واجباته التهديفية.

ورفع غريزمان حصيلته من الاهداف الى 170 مع أتلتيكو بعد هدفه الاخير ضد مايوركا، ليصبح على بعد ثلاثة اهداف من هد اف النادي التاريخي لويس أراغونيس.

وقال لاعب الوسط كوكي “(غريزمان) سيعيش تاريخ ا حي ا في أتلتيكو مدريد، سيتجاوز لويس أراغونيس“.

وأردف “نحن سعداء للغاية عندما يكون على أرض الملعب – أتمنى أن يكون نشيط ا قدر الإمكان (امام فينورد)، لكنه يبدو في حالة جيدة بالنسبة لنا“.

يعد فينورد فريقا صعب ا على أرضه، حيث حقق سبعة انتصارات متتالية في جميع المسابقات، فيما فاز أتلتيكو بمباراتين من أصل آخر 6 خارج ارضه.

وإضافة الى قدراته الهجومية، يتمي ز غريزمان بقدرته على المساعدة الدفاعية، وهذا ما سيكون مطلوب ا منه لتنشيط الخطوط في مواجهة أصحاب الارض على ملعبهم الشهير.

وتابع سيميوني “(غريزمان) لديه دائم ا شيء مختلف يمكن أن يظهره“. وأضاف “إنه يدير نفسه بشكل جيد للغاية، ويقدم للمباراة ما يحتاج إليه من ادائه“.

كما طو ر المهاجم موهبة كونه اللاعب الذي يفتتح التسجيل، كما فعل ضد مايوركا.

فعل ذلك غريزمان في تسع مباريات هذا العام وسوف يأمل ان يرفع العدد الى 10 بمواجهة الفريق الهولندي.

وفي وقت سابق من هذا الاسبوع، قال لاعب برشلونة السابق إن ه يريد ان يحذو حذو سيميوني ويمدد التزامه مع النادي.

وقال غريزمان في وقت سابق من شهر نوفمبر، بعدما جد د المدرب الارجنتيني عقده حتى 2027 “أنا سعيد جد ا من أجله – الآن حان دوري“.

يستمر عقد غريزمان مع اتلتيكو حتى 2026 بعدما عاد الى اتلتيكو اثر تجربة مريرة في برشلونة، وبعد ان كسب عاطفة الجماهير مجددا، استعاد موقعه كمدماك أساسي في الفريق.

 

 

 

 

النشرة الاخبارية

اشترك الان في النشرة البريدية، لتصلك اخر الاخبار يوميا

الاكثر قراءة

فيديو

تابعنا على :