بلانيت |

كأس العالم تحت 17 سنة: أشبال الأطلس يودع المسابقة

أشبال الأطلس

كأس العالم تحت 17 سنة: أشبال الأطلس يودع المسابقة

أخفق أشبال الأطلس تحت 17 عاما في السير على خطى نظيره الأو ل، فخرج من ربع نهائي كأس العالم في كرة القدم، بعد خسارته أمام مالي 0-1 السبت في سوراكارتا الإندونيسية.

وسجل هدف المباراة الوحيد إبراهيم ديارا في الدقائق العشر الأخيرة (81)، لتبلغ مالي نصف النهائي للمرة الثالثة في آخر أربع نسخ.

وسيطرت مالي على الشوط الأول الذي شهد تسع دقائق من الوقت البدل عن ضائع بسبب الاصابات.

وكادت مالي، وصيفة 2015، تفتتح التسجيل مبكرا عندما وصلت الكرة إلى حميدو ماكالو داخل المنطقة، لكن الحارس طه بنغوزيل تألق بصدها. انقذ بعدها سيف الدين شلاغمو المرمى المغربي من فرصة لقائد مالي ديارا.

وانتظرت مالي حتى الدقيقة 81 لتسجيل هدف الفوز بعد اختراق للمنطقة عبر ابراهيم كوناتيه الذي ارتدت كرته من القائم عبر عبد الحميد ايت بودلال، قبل أن يتابعها ديارا في الشباك مسجلا هدف التأهل إلى المربع الأخير.

وكان المغرب قريبا من ادراك التعادل في النهاية، لكن أدم بوفندر اخفق في ترجمة ركنية من مسافة قريبة.

وكان منتخب “أشبال الأطلس” بلغ الدور ربع النهائي بعد نحو سنة من الانجاز التاريخي لـ”أسود الأطلس” الذي أصبح أول منتخب إفريقي يبلغ نصف نهائي كأس العالم للكبار، عندما حل رابعا في مونديال قطر 2022، متخطيا أمثال إسبانيا والبرتغال في الأدوار الاقصائية.

وفي مشاركته الثانية في كأس العالم تحت 17 عاما بعد الأولى في 2013 عندما بلغ دور الـ16، أنهى ممثل العرب الوحيد الدور الأول في صدارة المجموعة الأولى برصيد ست نقاط من فوزين على بنما 2-0 وإندونيسيا 3-1، مقابل خسارة أمام الإكوادور 0-2.

في دور الـ16، احتاج لهدف قاتل في الوقت البدل عن ضائع وركلات الترجيح لتخطي إيران 4-1 (1-1) في سورابايا.

وشكلت مواجهة “أشبال الأطلس” الذين يشرف على تدريبهم لاعب الوسط الدولي السابق سعيد شيبا، ضد مالي إعادة لمواجهتهما في نصف نهائي أمم إفريقيا في 14 ماي الماضي في الجزائر، عندما حسمها المغرب 6-5 بركلات الترجيح بعد تعادلهما سلبا ، قبل أن يخسروا النهائي أمام السنغال 1-2.

 

في المقابل، حجزت مالي بطاقتها الى نصف النهائي بفوز ساحق على المكسيك بخماسية نظيفة في دور الـ16 ثم المغرب في دور الثمانية. حل ت ثانية في المجموعة الثانية بفوزين كبيرين على أوزبكستان 3-0 وكندا 5-1 مقابل خسارة أمام إسبانيا 0-1.

 

وتلعب مالي في نصف النهائي مع فرنسا الفائزة على أوزبكستان 1-0 برأسية اسماعيل بونيب، فيما يتواجه في نصف النهائي الثاني الأرجنتين مع ألمانيا.

وكانت البطولة مقررة أصلا في البيرو، لكن الاتحاد الدولي (فيفا) قرر سحب الاستضافة منها لفشلها في الوفاء بالتزاماتها المتعلقة باستكمال البنية التحتية اللازمة للاستضافة في الوقت المحد د. واختيرت اندونيسيا دولة بديلة في حزيران/يونيو الماضي.

وتحمل نيجيريا الرقم القياسي في عدد الألقاب (5 من أصل 8 مباريات نهائية) أمام البرازيل (4 من 6)، وكل من غانا والمكسيك (2 من 4)، فيما حققت السعودية أفضل نتيجة عربية عندما أحرزت لقب 1989 في اسكتلندا.

 

النشرة الاخبارية

اشترك الان في النشرة البريدية، لتصلك اخر الاخبار يوميا

الاكثر قراءة

فيديو

تابعنا على :