بلانيت |

الطاقات المتجددة والجفاف في صلب محادثات برلمانيين ألمان ومغاربة

الطاقات المتجددة والجفاف في صلب محادثات برلمانيين ألمان ومغاربة

كشفت نعيمة الفتحاوي، رئيسة مجموعة الصداقة المغربية الألمانية بالبرلمان المغربي، تفاصيل المحادثات التي جمعت أعضاء اللجنة بوفد ألماني بمقر البرلمان المغربي برئاسة، راشيد الطالبي العلمي.

وركزت المباحثات التي أجراها الجانبان، خلال هذا اللقاء، على تثمين جودة العلاقات البرلمانية المغربية – الألمانية وسبل تعزيز التعاون الثنائي بين المؤسستين التشريعيتين، مما من شأنه أن يشكل دعامة أساسية وإضافية للعلاقات بين البلدين لاسيما في مجالات الاقتصاد والتجارة والاستثمار.

كما تم استعراض مختلف الأوراش الكبرى التي تشهدها المملكة تحت قيادة الملك محمد السادس، والمرتبطة على الخصوص بالطاقات المتجددة ومحاربة الجفاف والانحباس الحراري وإنتاج الهيدروجين الأخضر وتحلية مياه البحر وغيرها.

وقالت النائبة البرلمانية الفتحاوي، إن  الطرفين بحثا سبل التعاون الجيد القائم بين البلدين خصوصا في المجال الاقتصادي الذي يتعمق يوما بعد يوم. وأعرب الوفدان، حسب نفس المتحدثة، عن أملهما في تقوية هذا التعاون ليشمل مجالات أخرى. وأكدا أن الشركات الألمانية مستعدة لزيادة حجم استثماراتها في المغرب، وأن البرلمان من أدواره مواكبة كل هذه الدينامية وتعزيزه.

يشار إلى أن الوفد الألماني يتشكل من السيد كارل جوليوس كروننبيرغ، رئيس مجموعة الصداقة المغاربية بالبرلمان الألماني (عضو الحزب الليبرالي الديمقراطي)، وعضوي مجموعة الصداقة السيد ديتمار فريدهوف (عضو حزب البديل من أجل ألمانيا)، والسيدة ماريك لوت ولف،عضوة حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي /الاتحاد الاجتماعي المسيحي)، كما حضر الاجتماع أيضا سفير ألمانيا المعتمد بالرباط السيد دولغر روبر.

 

النشرة الاخبارية

اشترك الان في النشرة البريدية، لتصلك اخر الاخبار يوميا

الاكثر قراءة

فيديو

تابعنا على :