بلانيت |

ارتفاع أسعار تذاكر الطائرات تجر الوزير عبد الجليل للمساءلة

air maroc

ارتفاع أسعار تذاكر الطائرات تجر الوزير عبد الجليل للمساءلة

أفاد وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، أن مصالح الوزارة تسهر على توفير عرض متنوع من الخطوط البحرية والجوية وعدد كافي من شركات النقل الوطنية والدولية، بغية “خلق ظروف المنافسة الشريفة التي تضمن أحسن مستوى ممكن للأثمنة في هذا السوق المفتوح”.

وأوضح السيد عبد الجليل، في معرض جوابه عن سؤال خلال جلسة الأسئلة الشفوية حول “التخفيض من أسعار تذاكر الطائرات والبواخر”، تقدم به فريق التجمع الوطني للأحرار، أن الوزارة عبأت خلال موسم العبور لهذه السنة، 32 سفينة، غطت 12 خطا بحريا لربط الموانئ المغربية بنظيراتها في إسبانيا وفرنسا وإيطاليا.

وتابع الوزير أنه تم كذلك تأمين 538 رحلة كل أسبوع، لنقل 500 ألف مسافر و136 ألف سيارة أسبوعيا، مسجلا أن العرض الإجمالي للنقل بلغ خلال هذه السنة ما يناهز 7.5 مليون مسافر و2 مليون سيارة.

وذكر المسؤول الحكومي أنه يتم سنويا اتخاذ جملة من الإجراءات والتدابير الاستباقية على مستوى نقاط العبور الجوية والبحرية والبرية استعدادا لموسم عبور أفراد الجالية المغربية المقيمين بالخارج، “والذين تم تمكينهم من ظروف استقبال مريحة وآمنة خلال عملية مرحبا الأخيرة”.

من جهة أخرى، اعتبر الوزير أن “التضخم، وخاصة ارتفاع أسعار الوقود قد ساهم بشكل مباشر في ارتفاع أسعار النقل على المستويين الوطني والعالمي”، مسجلا أن ذلك أدى إلى ارتفاع أسعار تذاكر الرحلات البحرية والجوية خاصة خلال فترة العطلة الصيفية.

 

النشرة الاخبارية

اشترك الان في النشرة البريدية، لتصلك اخر الاخبار يوميا

الاكثر قراءة

فيديو

تابعنا على :