بلانيت |

لقجع: الحكومات السابقة لم تنفذ التزاماتها

لقجع: الحكومات السابقة لم تنفذ التزاماتها

أثارت انتقادات المعارضة والنقابات بمجلس المتشارين، ضجة حول ميزانية 2024، التي اعتبرها البعض تضرب الموظفين والأجراء والطبقة المتوسطة .
وفي تعلقه على هذه الإنتقادات، هاجم فوزي لقجع الوزير المكلف بالميزانية، الحكومات السابقة، مؤكدا أن المشكل ليس في الفرضيات، بل في عجز سابق لتنفيذ سياسات عمومية ذات منفعة عامة.
و قال الوزير، خلال اجتماع بلجنة المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية بمجلس المستشارين، أن هناك العديد من البرامج قدمت في 2009 امام الملك محمد السادس ولم تنفذ، والتي كان مخطط لها ان تنتهي 2013، بينما برامج تحلية تحلية مياه البيضاء مثلا ، الذي كان يجب أن ينتهي في 2014،
متسائلا : لماذا لم يتم انجاز ذلك في وقته؟
في اشارة الى حكومة العدالة والتنمية التي دبر قادتها حقيبة الماء منذ تشكيليها في 2012 الى غاية 2021, مشيرا الى أن الحكومة الحالية تسابق الزمن في 2023لانجاز مشاريع الماء التي تأخرت كثيرا وكانت ستتجنب مشاكل كثيرة في المجال الفلاحي.

وأكد لقجع، أن الحكومة تشتغل على التراكمات وتبدع الحلول في مواجهة الطوارئ وتقدم أرقاما حقيقيةلمشروع قانون المالية2024.
وأضاف ذات المتحدث، أن العلاقات القائمة بين الحكومة والبرلمان واضحة بنص الدستور، ولن يسمح بأن يقال إن الفرضيات غير معقولة او مشكوك فيها، مضيفا أن تحديد المحصول الزراعي مجرد فرضية مرتبطة بالتساقطات المطرية.
وزاد ذات الوزير قائلا” أمر عادي أن تشهد تغيرا لأن الحكومة لا تتحكم في الأمطار”.
وزاد المسؤول الحكومي” قولوا لنا متى ستسقط الأمطار وكميتها ، لنقول لكم كم سنحصد من منتجات زراعية وعلى رأسها القمح برقم حقيقي وواقعي”.

 

النشرة الاخبارية

اشترك الان في النشرة البريدية، لتصلك اخر الاخبار يوميا

الاكثر قراءة

فيديو

تابعنا على :