بلانيت |

برلمانية تهاجم أخنوش بسبب “تضارب المصالح”

برلمانية تهاجم أخنوش بسبب “تضارب المصالح”

اعتبرت ثورية عفيف، النائبة البرلمانية عضو المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، أن فوز شركة رئيس الحكومة بصفقة تحلية مياه بحر الدار البيضاء، وهي الصفقة التي تبلع قيمتها 15 مليار، يعد تضاربا للمصالح وضربا للحكامة.

 

في نفس السياق قالت البرلمانية عفيف، التي كانت تتحدث خلال جلسة الأسئلة الشفهية الأسبوعية لمجلس النواب، الإثنين 20 نونبر، إن مجموعة من كبار الفلاحين، ضمنهم سياسيون، استفادوا من أراضي فلاحية، دون أن يستثمروا فيما، كما كان أصل الاتفاق. وأضافت: 20مليار لا استثمار ولا فلوس رجعات”.

واعتبرت أن برنامج الجيل الأخضر خرج من الخيمة مائلا، إذ بُني على اختلالات المخطط الأخضر الذي أقرها المجلس الأعلى للحسابات والمندوبية السامية للتخطيط، وبدون تقييم حقيقي ومحايد، متسائلة عن مصير اللجنة الموضوعاتية لتقييم المخطط الأخضر التي تم إقبارها ومن أقبرها؟؟.

وتابعت “المخطط الأخضر وبعد الجيل الأخضر ماذا تحقق بعد مرور حوالي أربع سنوات؟ قبل أن تستدرك “لم يحصل أي شئ سوى ارتفاع الأسعار، إذ تشهد المواد الأساسية والخضروات اليوم ارتفاعا مهولا، وارتفاع الفقر. وتابعت “فقدنا اليوم 269 ألف منصب شغل بالعالم القروي. مما يؤكد تدهور ظروف العيش والاستقرار بالقرى..الفلاح الصغير اليوم لم يعد قادرا لا على أن يحرث أو أن يزرع ولا أن يعيش العيش الكريم”، متسائلة عن نسبة تشغيل 350 ألف شاب أم سيتم تجميع نتائج قائمة من مثل أوراش وفرصة وبرامج أخرى تقول عفيف.

النشرة الاخبارية

اشترك الان في النشرة البريدية، لتصلك اخر الاخبار يوميا

الاكثر قراءة

فيديو

تابعنا على :